فوج الفداء بالمدية
أنشطة 2023الاحتفالات الدينية والوطنية

المشاركة في فعاليات التظاهرة الثقافية ليلة في المتحف

في إطار إحياء الذكرى 61 لعيد الإستقلال المصادف للخامس جويلية من كل سنة وتحت شعار “جزائر الإنتصارات ،مكاسب و إنجازات ”
شارك فوج الفداء المدية – الكشافة الإسلامية الجزائرية أمسية يوم الثلاثاء 04 جويلية 2023 في فعاليات تظاهرة ثقافية تحت عنوان “ليلة في المتحف” من تنظيم المتحف العمومي الوطني للفنون والتقاليد الشعبية بالمدية.
حيث شمل برنامج التظاهرة العديد من الأنشطة الثرية والمتنوعة تمثلت في:
معارض مؤقتة حول: *الأمير عبد القادر الجزائري الذي يحمل المتحف اسمه .
*معرض صور لمدينة المدية أثناء الفترة الاستعمارية.
*معرض صور لشهداء ومجاهدي الولاية الرابعة للمتحف الجهوي للمجاهد .
بالإضافة إلى تنظيم قعدة تاريخية ثورية تحت عنوان “كفاح الأجداد يروى للأحفاد” مع أساتذة مختصين في التاريخ من جامعة المدية ، الدكتور توفيق مزاري عبد الصمد والدكتور هيصام موسى في مداخلة حول تاريخ المدية. وكذا مجاهدين من والولاية الرابعة كل من السيد عبد الرحمن بلحاج سلامة والسيد بلقاسم متيجي ،السيد بلقاسم الشاوي والسيد محمود طوبال الصغير للإدلاء بشهاداتهم حول مرحلة من مراحل الثورة من خلال العمليات الفدائية التي كانت بالمدينة العتيقة والتي كانت شاهدة على بطولات لشباب ثائر من جيل نوفمبر، ليتم في آخر الجلسة، تسليم راية الوطن للجيل الصاعد كأمانة على أمل أن يواصل هؤلاء صونهم لوطننا الغالي، الذي ضحى من أجله أبطال الجزائر بدمائهم لتعيش الجزائر حرة مستقلة ويعيش أبناءهافي أمن وسلام . المجد والخلون لشهدائنا الأبرار.
بالإضافة إلى مشاركة أفواج الكشافة الإسلامية ، فوج الفداء وفوج الشهيدة وريدة مداد بأناشيد وطنية واستعراضات لإحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب كل الجزائريين. دون أن ننسى مشاركة ديوان السياحة لولاية المدية لإنجاح فعاليات تظاهرة ليلة في المتحف .
لتختتم التظاهرة بتكريم المشاركين في فعالياتها. وشكر كل المساهمين من قريب أو بعيد في إنجاحها .فغايتنا الاعتزاز والإفتخار بتاريخنا المجيد.

رابط ألبوم الصور من صفحة الفايسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *