فوج الفداء بالمدية
أنشطة 2018المشاركات الخارجية

المشاركة في المعسكر الولائي للجوالة

شارك فوج الفداء بالمدية للكشافة الإسلامية الجزائرية (الجوالة علاوي مروان، مختيش نسيم، بويحيى عبد الله) في فعاليات المعسكر الولائي للجوالة المنظم من طرف القسم الولائي للجوالة لمحافظة ولاية المدية للكشافة الإسلامية الجزائرية، والذي دام خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 03 جانفي 2018. حيث عرف برنامج المعسكر عدة ورشات تدريبية سطرتها قيادة المعسكر بإحكام تلقى فيها الجوالة المشاركين مجموعة من المعارف والمهارات والاتجاهات. تخللتها جلسات وورشات منها: ورشة التخييم وورشة النيران وورشة الإسعافات الأولية.

المعسكر الولائي للجوالة
المعسكر الولائي للجوالة

كما عرف المعسكر جلسة المنبر الحر والذي تمثل في مناقشة مواضيع (البيئة وتكنولوجيا ومرحلة الجوالة) كما تعرف الجوالة على نشاط جديد وهو الفوروم الكشفي الذي حمل عنوان التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على المجتمع. كما تسنى للمشاركين تحضير نشاط كشفي للعطلة الربيعية القادمة يتم من خلاله تفجير كل المهارات والقدرات الكشفية التي يتمتع بها الجوالة في ربوع الولاية، حيث تكلل المعسكر بزيارة إلى دير تبحرين أين تعرف الجميع على المكان وطبيعة المنطقة. كما عرف المعسكر الحدث الأكبر فيه وهو تأسيس مجلس ولائي للجوالة لأول مرة في ولاية المدية أين تم تزكية الجوال مروان علاوي من فوج الفداء لرئاسة المجلس الولائي كم تم اختيار أعضاء المكتب الولائي.

في الأخير عرفت الأجواء التي سادت فعاليات المعسكر حضور طاقم قيادي للمحافظة الولائية الذي سهر على تنفيذ البرنامج المسطر، كما تشرفت قيادة المخيم بحضور ممثل القسم الوطني للجوالة وكذا مدير دار الشباب تبحرين.